بلوق

أيهما أفضل لشحن السيارات الكهربائية؟ ؟DCاو التيارAC  التيار

photo
غير مصنف

أيهما أفضل لشحن السيارات الكهربائية؟ ؟DCاو التيارAC  التيار

.”ACإذا كنت تمتلك سيارة كهربائية ، فمن المرجح أنك صادفت المصطلح “شاحن

وكيف يختلف عن الأنواع الأخرى من شواحن السيارات الكهربائية؟

تابع القراءة لمعرفة ذلك

.هو نوع من الشاحن الذي يعمل بالتيار المتردد, شحن التيار المتردد هو النوع الأكثر شيوعًا لشحن بطاريه السيارات الكهربائيه ”AC”

 حيث إنه متاح على نطاق واسع وسهل التثبيت نسبيًا. تستخدم معظم محطات شحن السيارات الكهربائية العامة طاقة التيار المتردد ، كما أن العديد من أجهزة الشحن المنزلية تعتمد على التيار المتردد.

”DC”الميزة الرئيسية لشحن التيار المتردد هي أنه أرخص بكثير من الشحن السريع للتيار المباشر ،

وهو النوع الرئيسي الآخر لشحن السيارات الكهربائية. عادةً ما تكون شواحن التيار المتردد أصغر حجمًا وأكثر إحكاما من أجهزة الشحن السريع التي تعمل بالتيار المستمر ، مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام المنزلي

ومع ذلك ، هناك بعض الجوانب السلبية لشحن التيار المتردد أيضًا. العيب الرئيسي هو أن شحن سيارة كهربائية بشاحن تيار متردد يستغرق وقتًا أطول مقارنة بشاحن التيار المستمر السريع. على سبيل المثال ، يمكن لشاحن التيار المستمر السريع شحن بطارية السيارة الكهربائية من 0 إلى 80٪ في 30 دقيقة أو أقل ، بينما يستغرق شاحن التيار المتردد عدة ساعات لتحقيق نفس النتيجة.

الجانب السلبي الآخر لشواحن التيار المتردد هو أنها تتطلب غالبًا دائرة مخصصة ، مما يعني أنه يجب تركيبها بواسطة كهربائي مؤهل. يمكن أن يضيف هذا إلى التكلفة الإجمالية لتركيب شاحن التيار المتردد في المنزل أو في مكان عملك.

. خيارًا جيدًا لمعظم الأشخاص الذين يمتلكون سيارات كهربائية بشكل عام ACتعد شواحن

.DCإنها متوفرة على نطاق واسع وسهلة التركيب نسبيًا وأرخص بكثير من أجهزة الشحن السريع

ومع ذلك ، فإن لديهم بعض العيوب ، وهي أنها تستغرق وقتًا أطول لشحن بطارية السيارة الكهربائية وغالبًا ما تتطلب دائرة مخصصة.

ترك الفكر الخاص بك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *