بلوق

هل من الأرخص قيادة مركبة كهربائية؟

Full remote control
غير مصنف

هل من الأرخص قيادة مركبة كهربائية؟

اكتسبت السيارات الكهربائية شعبية في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة ، وذلك بفضل مزاياها العديدة عن السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين. تعتبر المركبات الكهربائية أكثر صداقة للبيئة ، وأكثر هدوءًا ، وغالبًا ما تأتي مع مجموعة من الميزات عالية التقنية. لكن إحدى مزايا السيارات الكهربائية التي يُشار إليها كثيرًا هي أنها أرخص في التشغيل من السيارات التي تعمل بالوقود – ولكن هل هذا صحيح؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة على تكلفة قيادة السيارة الكهربائية في المملكة العربية السعودية.

تختلف تكلفة قيادة السيارة الكهربائية في المملكة العربية السعودية اعتمادًا على عدد من العوامل ، بما في ذلك سعر الكهرباء ونطاق السيارة الكهربائية وعادات القيادة لدى السائق. ومع ذلك ، هناك بعض الاتجاهات العامة التي يمكننا ملاحظتها.

وبحسب بيانات الشركة السعودية للكهرباء يبلغ متوسط ​​سعر الكهرباء في السعودية 0.19 ريال للكيلوواط / ساعة. هذا يعني أنه سيكلف حوالي 4.76 ريالًا لشحن سيارة كهربائية ببطارية 75 كيلو واط في الساعة (متوسط ​​حجم المركبات الكهربائية في السوق اليوم) من فارغ إلى ممتلئ.

في المقابل ، سيكلفك حوالي 18.9 ريالًا لملء سيارة بنزين بخزان سعة 50 لترًا (متوسط ​​الحجم لسيارات البنزين). هذا يعني أن ملء سيارة تعمل بالبنزين يكلف أربعة أضعاف تكلفة شحن سيارة كهربائية.

بالطبع ، ستختلف هذه الأرقام اعتمادًا على سعر البنزين والكهرباء في أي وقت – ولكن حتى لو كان البنزين أرخص من الكهرباء ، فإن شحن السيارة الكهربائية لا يزال أرخص بكثير من ملء سيارة تعمل بالبنزين.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن المركبات الكهربائية أكثر كفاءة بكثير من السيارات التي تعمل بالغاز – وعادةً ما تستخدم المركبات الكهربائية حوالي 30٪ طاقة أقل من السيارات التي تعمل بالغاز لقطع نفس المسافة. هذا يعني أنه حتى لو كنت تدفع مقابل كل كيلوواط في الساعة للكهرباء أكثر من شخص يقود سيارة تعمل بالوقود ، فمن المحتمل أنك لا تزال تنفق أقل على الوقود بشكل عام.

بناءً على تحليلنا ، يمكننا أن نقول نعم – إن قيادة سيارة كهربائية أرخص من قيادة سيارة تعمل بالبنزين في المملكة العربية السعودية ، وذلك بفضل انخفاض تكاليف الوقود وزيادة الكفاءة. إذا كنت تفكر في التبديل إلي السياره الكهربائيه ، فيمكنك أن تطمئن لأنك تعلم أنك ستوفر المال على المدى الطويل.

اقرأ المزيد

ترك الفكر الخاص بك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *