بلوق

أهم فوائد شحن المركبات الكهربائية في المنزل

04
غير مصنف

أهم فوائد شحن المركبات الكهربائية في المنزل

تزداد شعبية السيارات الكهربائية مع مرور الوقت ، حيث يبحث السائقون عن وسائل نقل أكثر استدامة وصديقة للبيئة. مع نمو صناعة السيارات الكهربائية ، تم إنشاء العديد من محطات الشحن. لكن مع ذلك ، فإن غالبية مالكي السيارات الكهربائية لديهم الرغبة في شحن سياراتهم في المنزل ، حيث أن لذلك فوائد أكثر من الذهاب إلى المحطات العامة.

دعونا نلقي نظرة على هذه المقالة واكتشاف أفضل مزايا الشحن المنزلي للسيارات الكهربائية.

01) الراحة

يوجد العديد من الفوائد لشحن سيارتك في المنزل، ولكن من أهم المزايا التي يبحث عنها مالكو السيارات الكهربائية هي الراحة وكونها ملاءمة عوضا من الاضطرار إلى الذهاب إلى محطة وقود. وبالتالي فإنه يوفر لك الوقت: يمكنك شحن السيارة بين عشية وضحاها حتى لا تترك ببطارية فارغة. إضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون الشحن في المنزل أرخص من استخدام محطات الشحن العامة. لذلك إذا كنت تمتلك سيارة كهربائية ، فإنه من الجيد التفكير في تركيب شاحن في المنزل. بمجرد تثبيت الشاحن ، ما عليك سوى توصيل السيارة الخاصة بك عندما تصل إلى المنزل وسيبدأ الشحن تلقائيًا. حيث يعد تركيب الشاحن في المنزل الحل الأمثل لجعل امتلاك سيارة كهربائية أسهل. فباستخدامه، يمكنك دائمًا التأكد من أن لديك بطارية كاملة ولن تقلق أبدًا بشأن العثور على محطة شحن عامة مرة أخرى.

ميزة أخرى تجعل الشاحن المنزلي مريحا ألا وهي أن شحن معظم المركبات الكهربائية بالكامل يستغرق ثماني ساعات أو أقل ، لذا فإن الشحن طوال الليل يعد خيارًا رائعًا. فقط تأكد من فصل الكهرباء الخاصة بك قبل الخروج في الصباح!

02) التكلفة

أحد الاعتبارات الرئيسية الأخرى لمالكي المركبات الكهربائية هي تكلفة الشحن. قد تكون محطات الشحن العامة باهظة الثمن ، ولا يستطيع الكثير من الأشخاص الوصول إليها بسهولة تامة، لكن الشحن المنزلي أرخص بكثير. وذلك لعوامل كثيرة:

– تكلفة الكهرباء أقل من تكلفة البنزين أو الديزل.

– يمكنك شحن مركبتك الكهربائية طوال الليل عندما تكون الطاقة أرخص.

– لست مضطرًا للدفع مقابل وقوف السيارات أثناء الشحن.

– يمكنك الاستفادة من الحوافز الحكومية مثل مخطط الشحن المنزلي للمركبة الكهربائية.

وإذا كنت قلقًا بشأن زيادة فاتورة الكهرباء ، فلا تفعل. يكلف شحن السيارة الكهربائية في الواقع أقل من تزويد السيارة بالوقود ، كما تقدم العديد من المرافق خصومات لمالكي السيارات الكهربائية. لذلك ، لا يعتبر الشحن في المنزل أكثر ملاءمة فحسب ، بل إنه أيضًا أكثر اقتصادا.

في الواقع ، تُظهر الإحصائيات أن الأشخاص الذين يشحنون سياراتهم الكهربائية في المنزل يدفعون مقابل الكهرباء أقل بنسبة 30٪ من أولئك الذين يعتمدون على نقاط الشحن العامة. لذا ، إذا كنت تفكر في التبديل إلى EV ، فتذكر أن الشحن في المنزل أرخص وأكثر ملاءمة.

03) السلامة

السلامة هي حقيقة إلزامية يبحث عنها الناس عند التفكير في الشحن المنزلي. يمكن لأصحاب المنازل أن يطمئنوا إلى أن شحن السيارة الكهربائية آمن. في الواقع ، إنه آمن تمامًا مثل شحن أي نوع آخر من الأجهزة الإلكترونية في المنزل ، مثل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف ولا توجد مخاطر مرتبطة بفرض رسوم كهربائية في المنزل. مثلا، إذا شحنت السيارة بالكامل فإنها ستتوقف عن الشحن تلقائيًا، لذلك لا يوجد خطر من الشحن الزائد. ثم إن جميع أجهزة الشحن الكهربائية تحتوي على ميزات أمان مدمجة تحمي كلاً من الشاحن والسيارة من التلف. لذلك ، لا يتم الشحن في المنزل فحسب ، بل إنه مناسب أيضًا ويسهل القيام به.

حتى في حالات الطقس السيئ ، لا يزال الشحن في المنزل آمنًا بما أن معظم أجهزة الشحن الكهربائية مقاومة للعوامل الجوية ويمكنها تحمل درجات الحرارة القصوى. لذلك ، سواء كان الجو ممطرًا أو مثلجا أو متجمدا في الخارج ، فإن الشحن في المنزل لا يزال خيارًا آمنًا وقابلا للتطبيق.

علاوة على ذلك ، فقد اتخذ مصنعو السيارات الكهربائية تدابير مكثفة لضمان أن منتجاتهم آمنة للاستخدام ولم ترد تقارير عن حوادث أو إصابات متعلقة بشحن السيارات الكهربائية في المنزل.

باختصار ، الشحن الإلكتروني في المنزل آمن تمامًا ولا توجد مخاطر مرتبطة به. لذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة مريحة وسهلة لشحن سيارتك ، فإن الشحن الفوري في المنزل هو السبيل للذهاب.

إذا كانت لديك أية مخاوف أخرى بشأن السلامة ، فيرجى الرجوع إلى دليل مالك السيارة أو الاتصال بالشركة المصنعة للسيارة مباشرة.

04) التحكم

يوجد هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التحكم في شحن سيارتك الكهربائية في المنزل. إحدى هذه الطرق هي استخدام شاحن ذكي. يمكن التحكم في أجهزة الشحن الذكية باستخدام تطبيق على هاتفك. ويمنحك هذا القدرة على ضبط أوقات الشحن و القدرة على بدء الشحن وإيقافه والتحقق من حالة الشحن.

هناك طريقة أخرى للتحكم في الشحن وهي استخدام مؤقت. يمكن استخدام هذا لضبط وقت بدء الشاحن وإيقافه الشحن. ويفيدك هذا إذا كنت تريد التأكد من شحن سيارتك خلال ساعات الذروة.

ثم أخيرًا ، يمكنك استخدام نظام إدارة الطاقة. يمكن استخدام هذه الأنظمة لمراقبة استخدام الطاقة في منزلك بالكامل والتحكم فيه. ويتضمن ذلك شاحن سيارتك. يمكن أن تساعدك أنظمة إدارة الطاقة على توفير المال عن طريق تقليل استخدامك للطاقة.

بإمكان كل هذه الطرق أن تساعدك  في التحكم في شحن مركبتك الكهربائية في المنزل، فقم اختر الطريقة التي تناسب احتياجاتك.

05) الموثوقية

ما يجعل شحن السيارات الكهربائية في المنزل أكثر موثوقية من أجهزة الشحن العامة هو في الواقع سؤال مثير للاهتمام. بعد كل شيء ، عندما تكون بالخارج ، من الجيد أن تعرف أنه يمكنك التوقف عند شاحن عام و “إعادة تزويد سيارتك بالوقود”. ولكن ماذا يحدث عندما تكون أجهزة الشحن العامة غير موثوقة أو خارج الخدمة؟ هنا تبرز قيمة الشحن المنزلي.

عندما تشحن مركبتك الكهربائية في المنزل ، يمكنك أن تثق في أن لديك مصدرًا موثوقًا للطاقة. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون أجهزة الشحن العامة غير متوقعة. قد يكونون خارج الخدمة ، أو قد لا يعملون بشكل صحيح. وإذا كنت تعتمد على أجهزة الشحن العامة لإبقاء سيارتك مشحونة ، فقد ينتهي بك الأمر عالقا وببطارية فارغة.

ففي حين أن أجهزة الشحن العامة يمكن أن تكون مريحة ، إلا أنها ليست موثوقة دائمًا. لذا، إذا كنت تريد التأكد من أنه يمكنك شحن مركبتك الكهربائية ، فمن الأفضل القيام بذلك في المنزل.

كما ترى ، هناك عدد من العوامل المختلفة التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بالشحن المنزلي. ومع ذلك، طالما أنك تأخذ الوقت الكافي لاختيار الشاحن المناسب وفهم كيفية عمله ، يجب أن تكون قادرًا على شحن سيارتك بسهولة.

اقرأ المزيد عن هل تعد السيارات الكهربائية خطيرة على كوكبنا؟

ترك الفكر الخاص بك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *