بلوق

كيف تعمل السيارات الكهربائية؟

What-do-we-stand-for
غير مصنف

كيف تعمل السيارات الكهربائية؟

في السنوات القليلة الماضية ، أصبحت السيارات الكهربائية أكثر شعبية. بدأ الكثير من الناس يتساءلون عن كيفية عمل هذه السيارات. بعد كل شيء ، تختلف السيارات الكهربائية اختلافًا كبيرًا عن السيارات التي تعمل بالبنزين والتي كانت موجودة منذ أكثر من قرن. فيما يلي لمحة موجزة عن كيفية عمل السيارات الكهربائية.

السيارات الكهربائية تعمل بالبطاريات. تخزن البطاريات الطاقة التي يمكن استخدامها لتشغيل المحرك الكهربائي. ثم يقوم المحرك بتشغيل عجلات السيارة. من المهم ملاحظة أن السيارات الكهربائية لا تحتوي على محركات احتراق مثل السيارات التي تعمل بالبنزين. هذا يعني أن السيارات الكهربائية لا تنتج انبعاثات.

ما هي الأجزاء الداخلية للمركبة الكهربائية؟

البطارية

إن قلب أي سيارة كهربائية هو بطاريتها. تتكون بطاريات السيارات الكهربائية من العديد من الخلايا الفردية التي تخزن الطاقة الكهربائية. يختلف عدد الخلايا في البطارية اعتمادًا على طراز السيارة وطرازها ، ولكن تحتوي معظم بطاريات السيارات الكهربائية على ما بين 200 و 400 خلية.

المحرك

محرك السيارة الكهربائية هو ما يحول الطاقة الكهربائية المخزنة في البطارية إلى طاقة ميكانيكية تدير العجلات. على عكس محرك البنزين ، الذي يحتوي على العديد من الأجزاء المتحركة ، فإن المحرك الكهربائي له جزء متحرك واحد فقط – الدوار. هذا يجعل المحركات الكهربائية أكثر كفاءة من المحركات الغازية ويقل احتمال تعطلها.

المتحكم

جهاز التحكم هو ما يخبر المحرك عن مقدار الطاقة التي يجب استخدامها. يأخذ المعلومات من دواسة الوقود (مدى صعوبة الضغط على دواسة الوقود) ويستخدمها للتحكم في مقدار الطاقة المتدفقة من البطارية إلى المحرك.

من مزايا السيارات الكهربائية أنها فعالة للغاية. يمكن للمحركات الكهربائية تحويل أكثر من 80٪ من طاقة البطارية إلى طاقة للسيارة. تقوم المحركات التي تعمل بالبنزين فقط بتحويل حوالي 20٪ من الطاقة الموجودة في البنزين إلى طاقة للسيارة.

فائدة أخرى للسيارات الكهربائية هي أنها هادئة للغاية. هذا لأن المحركات الكهربائية لا تصدر ضوضاء كثيرة أثناء تشغيلها. المحركات التي تعمل بالبنزين تكون أعلى صوتًا لأنها تنتج عادمًا عند تشغيلها. لديهم أيضًا العديد من الفوائد الأخرى ، مثل انخفاض تكاليف التشغيل والصيانة الأقل.

تزداد شعبية السيارات الكهربائية كل عام. يتم تشغيلها بواسطة البطاريات ولا تنتج انبعاثات. السيارات الكهربائية هي أيضا فعالة جدا وهادئة. إذا كنت تفكر في شراء سيارة كهربائية ، فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك!

اقرأ المزيد حول كل ما تريد معرفته عن شحن السيارات الكهربائية | المرشد العام

ترك الفكر الخاص بك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *